.
التتمة...

نائبة: مسودة قانون الاحول الشخصية تهديد للمراة والطفولة وإثارة للطائفية

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 14:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت عضو مجلس النواب النائبة غيداء كمبش، الخميس، بأن مشروع تعديل قانون الاحوال الشخصية المطروح داخل قبة مجلس النواب يمثل "تهديدا" لحقوق المراة والطفولة ويثير النعرات الطائفية، مؤكدة أن القانون لن يمر لوجود رفض شعبي كبير تجاهه.

وقالت كمبش في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قانون الاحوال الشخصية المطروح حاليا داخل قبة مجلس النواب يمثل تهديدا لحقوق المراة والطفولة ويثير النعرات الطائفية"، مؤكدة بأنه "لن يقر لوجود رفض شعبي وبرلماني كبير لبنوده، سيما أنه اثار جدلا واسعا بين الاوساط الشعبية من خلال منصات التواصل الاجتماعي".


وتساءلت كمبش، "عن اسباب طرح هكذا قانون للمرة الثانية مع اقتراب نهاية الدور البرلمانية"، لافتاً الى أن "القانون ولد غضب شعبي وردود افعال سلبية سيكون لها تاثير كبير في رفض تمرير القانون رغم وجود جهات متنفذة تحاول تمريره".

وأكدت، أن "هناك قوانين مهمة يجب ان تحظى بالاهتمام من قبل مجلس النواب لاقرارها بالفترة المقبلة لما يخدم الصالح العام والعمل على سن قوانين تتلائم مع بنود الدستور العراقي من ناحية حماية حقوق كل شرائحه وخاصة المراة والطفولة".

يشار الى ان مجلس النواب صوت بالموافقة من حيث المبدأ بجلسته التي عقدت في (1 تشرين الثاني 2017) على مقترح قانون تعديل مشروع قانون الأحوال الشخصية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة