.
التتمة...

المرصد السوري: داعش يستعيد نحو 50% من البوكمال إثر هجوم مضاد

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 13:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
استعاد تنظيم "داعش"، الجمعة، السيطرة على نحو 50 في المئة من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، إثر هجوم مضاد ضد مواقع القوات الحكومية وحلفائها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن مقاتلي التنظيم "تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء في شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة".

وما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الطرفين في المدينة، التي كان تنظيم داعش انكفأ إليها في مواجهة هجمات ضده على طرفي الحدود.


وحققت القوات الحكومية وحلفائها تقدما سريعا باتجاه المدينة عززه سيطرة القوات العراقية الأسبوع الماضي على قضاء القائم على الجهة المقابلة للحدود.

وجاء إعلان سيطرة القوات الحكومية وحلفائها بعد انسحاب جماعي لمسلحي تنظيم داعش.

وخلت مدينة البوكمال بشكل شبه كامل من المدنيين، بعد السباق الحاصل بين القوات الحكومية وميليشياتها من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، من جهة أخرى، للسيطرة عليها.

وسيطر تنظيم داعش منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وعلى الأحياء الشرقية من المدينة، مركز المحافظة.

إلا أنه على وقع هجمات عدة، خسر التنظيم المتطرف خلال الأسابيع الماضية الجزء الأكبر من المحافظة، وطرد بشكل كامل من مركزها مدينة دير الزور.

وينحصر تواجد التنظيم المتطرف في سوريا في منطقة محدودة في محافظة دير الزور، وفي جيوب صغيرة في محافظة حمص وقرب دمشق وفي جنوب البلاد.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية