.
التتمة...

مئات آلاف المواطنين يقصدون جامع الخطوة في الزبير لاحياء أربعينية الإمام الحسين

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 14:00
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
شهد جامع خطوة الإمام علي (ع) الواقع في قضاء الزبير توافد مئات آلاف المواطنين سيراً على الأقدام من مختلف مناطق البصرة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع) وسط اجراءات أمنية مشددة، كما توجه الآلاف الى مزارات دينية أخرى في المحافظة.

وقال مدير المزارات الشيعية في البصرة الشيخ ضياء العبادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جامع خطوة الإمام علي (ع) شهد مجيء مئات آلاف المواطنين من مختلف مناطق المحافظة بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (ع)"، مبيناً أن "تدفق المواطنين جرى وسط اجراءات أمنية مشددة، كما تم تقديم مختلف التسهيلات والخدمات للزائرين".


ولفت العبادي الى أن "مزارات ومواقع دينية أخرى في البصرة شهدت توافد آلاف المواطنين، من أبرزها مرقد عبد الله بن عقيل ومرقد الصحابي زيد بن صوحان في ناحية السيبة، ومرقد الحسن الجبيلي في منطقة الجبيلة"، مضيفاً أن "الامور جرت بانسيابية تامة من دون أي مشاكل أو معوقات".

يذكر أن محافظة البصرة تضم العديد من المراقد والمزارات الدينية، أهمها جامع الخطوة الذي كان يسمى المسجد الجامع هو ثاني مسجد بني في الإسلام بعد المسجد النبوي في المدينة المنورة، وأول مسجد بناه المسلمون خارج الجزيرة العربية، وهو يقع بالقرب من موقع مدينة البصرة القديمة عند المدخل الشرقي لمركز قضاء الزبير، وقد صلى به الإمام علي بن أبي طالب (ع) اثناء معركة الجمل عام 36 للهجرة، ولهذا السبب يكتسب المسجد أهمية دينية بالغة، وقد جرت العادة أن يقصده في بعض المناسبات الدينية، ومنها أربعينية الإمام الحسين (ع) الكثير من المواطنين بشكل جماعي من كافة مناطق المحافظة سيراً على الأقدام.



الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي