.
التتمة...

ناحية العظيم بديالى تعلن رفع أسماء أخر وجبة نازحين لإعادتهم الى مناطقهم

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 14:07
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن المجلس البلدي في ناحية العظيم بديالى، الجمعة، عن رفع أسماء أخر وجبة نازحين للموافقة على عودتهم الى مناطقهم، فيما أكد أن عودة الوجبة الأخيرة تعني حسم ملف النزوح القسري بشكل نهائي في المحافظة.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "إدارة ومجلس ناحية العظيم رفعت أسماء نحو 300 أسرة نازحة الى اللجنة العليا المشرفة على ملف إعادة نازحي ديالى لتدقيق الأسماء وإعطاء الضوء الأخضر بعودتها الى مناطقها المحررة".


وأضاف العبيدي، أن "الوجبة هي الأخيرة في برنامج عودة النازحين في ناحية العظيم لافتا الى أن عودة هذه الوجبة سنعلن بعدها مباشرة حسم ملف النزوح القسري بشكل نهائي في الناحية بعد أكثر من عامين على انطلاقه".

وتابع، أن "أوضاع العائدين من النزوح القسري مزرية للغاية بسبب حجم التدمير الهائل والخراب في مناطقهم بسبب جرائم داعش، فضلا عن محدودية مصادر الرزق"، داعيا الى "اعتماد خطة إنعاش للعظيم تسهم في رفع مستوى القضاء المعيشي".

وكانت العظيم خضعت لسيطرة "داعش" لأشهر عدة قبل تحريرها من قبل القوى الأمنية والحشد الشعبي في صيف 2014.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي