.
التتمة...

بالفيديو: مع تزايد حشود الزائرين الى كربلاء... التنسيق مستمر لتأمين الزيارة

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 16:10
-
+

فيما لا تزال حشود الزائرين تواصل توافدها الى كربلاء لأداء مراسيم زيارة الاربعين، فان مسؤولين في العتبة العباسية كشفوا عن تنسيقٍ عالٍ مع جميع الدوائر الامنية والاستخبارية فضلا عن هيئات من بعض المحافظات لتعزيز تأمين الوافدين.

في هذا الاطار، قال حسين رضا، مسؤول قسم حفظ النظام في العتبة العباسية: "عندنا عمل وتنسيق مشترك مع دوائر الدولة كافة من دوائر استخباراتية ودوائر مخابراتية، هذا التنسيق ليس بشكل رسمي وانما هم افراد من الاستخبارات يأتون متطوعين من الحشد الشعبي ايضا".


أكثر من عشرة آلاف موكب شاركت هذا العام في تقديم الخدمة للزائرين، ويقول المسؤولون هنا ان ما يزيد عن مئة هيأة أجنبية كانت ضمن الجهد الخدمي الساند للمحافظة.

من جهته، قال رياض منعم، مسؤول هيأة المواكب والشعائر الدينية في كربلاء: "هذه السنة استقبلنا تقريبا العدد تجاوز عشرة الاف موكب وهي’ة خدمية من داخل العراق ومن خارج العراق عدنة تقريبا اكثر من عشرين دولة من خارج العراق المشاركين ايضا والهيئات الاجنبية الاخرى الاقصد بيهة غير العراقية حوالي مية وتسع وعشرين هيأة خدمية المتواجدة وما تبقى هي من المحافظات العراقية الموجودة". (كلام محكي)

وحتى الآن لا توجد احصائية رسمية لعدد الزائرين المشاركين في احياء الزيارة، الا ان المسؤولين في العتبة العباسية اكدوا ان هنالك احصائية الكترونية ستقوم بإصدارها بعد انتهاء الزيارة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي