.
التتمة...

بالفيديو: بعد استقالة الحريري... هل تقرع طبول الحرب بين السعودية وايران؟

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 17:47
-
+

التواصل الأخير بين السعودية والعراق أرجعته صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية، إلى محاولة الرياض استرجاع بعض من "تأثيرها المتلاشي" في المنطقة، مشيرة في تقرير لها الى ان المملكة ظلّت لأعوام تراقب تأثيرها الإقليمي المتراجع في مقابل تأثير إيران المتزايد لاسيما بعد الانتصارات التي حققها حلفاء طهران في سوريا والعراق، والخسائر التي منيت بها فصائل المعارضة السورية المدعومة من السعودية.


وبحسب الصحيفة، فان الخطوات التصعيدية التي اتخذتها الرياض خلال اليومين الماضيين تشير إلى أن الحرب الباردة بين البلدين في طريقها للتحول قريبا إلى حرب ساخنة، معززة ذلك باعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من السعودية السبت الماضي بعد ضغط من المملكة وما تلاه من اتهام الاخيرة لطهران بالقيام بفعل من أفعال الحرب، ملقية عليها اللوم في تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ وذلك بعد أن استهدف أحدها مطار الملك خالد في الرياض.

الاحداث التي خلفتها استقالة الحريري، والغموض التي يكتنفها تثير الكثير من التساؤلات حول معرفة خطوات السعودية اللاحقة عقب هذه الإستقالة، وكيف سيكون وجه التصعيد على حزب الله اللبناني وإيران في المرحلة المقبلة لاسيما ان الحملة السياسية والاعلامية التي تشنها الرياض ضد ايران، مدفوعة بضوء اخضر من ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

كما يتوقع مسؤولون غربيون ان تنتهج الإمارات ايضا أسلوبا أكثر عدوانية تجاه طهران في الفترة المقبلة وبدعم من واشنطن ما قد يوحي بوجود حرب فعلية على الابواب، لاسيما بعد ان دعت المملكة رعاياها إلى مغادرة لبنان في أقرب فرصة ممكنة، ونصحت مواطنيها بعدم السفر إلى هناك من أية وجهة دولية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة