.
التتمة...

الحمامي يعلن نجاح خطة النقل الخاصة بالزيارة الأربعينية

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 19:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الجمعة، عن نجاح خطة الوزارة للزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء.

وقال الحمامي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "جهد هذا العام كان متميزا بمشاركة جميع تشكيلات الوزارة في غرفة عمليات النقل عبر الانسجام العالي بين المسؤولين في جميع محاور محافظة كربلاء لخلق فريق عمل متكامل يهدف الى نقل الزائرين".

واضاف الحمامي، ان "احصائية جهد النقل النهائية كانت تسيير السكك الحديد اكثر من 300 رحلة من بغداد والبصرة والمحافظات الجنوبية الى كربلاء المقدسة وبالعكس ونقلت قرابة اكثر من 250,000 زائر، فيما وفرت الشركة العامة لادارة النقل الخاص اكثر من 50,000 مركبة مختلفة الاحجام في محاور كربلاء والمنافذ الحدودية لنقل الزائرين، فيما عملت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود عبر اسطولها البالغ 650 باص طابق وطابقين على محور كربلاء - بغداد، بينما تواجدت شاحنات الشركة العامة لنقل البري البالغة 300 شاحنة مختلفة الاحجام على محور عملها في كربلاء - الحلة وايضا مشاركة حافلات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية والمنشأة العامة للطيران المدني والشركة العامة لموانئ العراقية والشركة العامة للنقل البحري بالاضافة الى الزوارق البحرية وأسطول حافلات مقر الوزارة".


وتابع الحمامي، أن "هناك حركة عمل دؤوبة للطيران المدني العراقي ومعظم المطارات التي ساهمت باستقبال الزائرين وشركة الخطوط الجوية العراقية التي استنفرت طواقمها لاستقبال اعدادا كبيرة من الرحلات الخاصة لزيارة الاربعينية".
ووجه الحمامي، المعنيين في خطة النقل "التواجد في المدينة المقدسة لحين اجلاء جميع الزائرين وعودتهم جميعا إلى مناطق سكناهم".

واعتبر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم الجمعة، نجاح الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الأربعينية بأنه "نجاح يضاف لانتصارات القوات الامنية ضد داعش"، فيما أشاد بـ "التزام" الزائرين والمتطوعين والمواكب بالنظام وتعاونهم مع الاجهزة الامنية.

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي اعلن، اليوم الجمعة، عن مشاركة أكثر من 13 مليون زائر في الزيارة الأربعينية حتى صباح اليوم، فيما وصف الخدمات التي قدمت بأنها "تفوق الخيال".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي