.
التتمة...

مسؤول كردي: الاجتماعات مع بغداد هدفها الحفاظ على 36 بئرا نفطية لصالح عائلة فقط

المحرر علي جاسم - الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 21:32
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
أكد جهاز حماية ومعلومات اقليم كردستان، الجمعة، أن الإجتماعات العسكرية الأخيرة بين البيشركة والقوات العراقية لاتهدف سوى "الحفاظ على 36 بئرا نفطية" في المناطق المتنازع عليها، فيما شدد أن عائدات هذه الآبار تعود "لصالح عائلة فقط".

وقال مسؤول الجهاز لاهور شيخ جنكي في تصريح صحفي تابعته السومرية نيوز، إن "الإجتماعات العسكرية الأخيرة بين البيشركة والقوات العراقية الأخيرة تهدف فقط للإبقاء على 36 بئرا نفطيا في المناطق المتنازع عليها".


واضاف شيخ جنكي، أن "واردات تلك الآبار تذهب لصالح عائلة فقط"، مشيرا إلى أن "تلك المباحثات لا تهدف لإعادة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها".

وتابع شيخ جنكي، أن "قوات البيشمركة ستعود إلى المناطق المتنازعة".

وكانت قيادة العمليات المشتركة اتهمت، الاربعاء (1 تشرين الثاني 2017)، وفد اقليم كردستان الامني الذي تفاوض مع وفد من الحكومة الاتحادية بـ"التراجع" عن مسودة الاتفاق، لافتة الى ان القوات الاتحادية مأمورة بتأمين المناطق والحدود وحماية المدنيين.

وكشف مصدر مطلع، السبت (28 تشرين الأول 2017)، عن بدء اجتماع عسكري بين قادة الجيش العراقي والبيشمركة في مقر قيادة عمليات نينوى.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة