.
التتمة...

التعليم تصدر توضيحا بشأن دراسة التخصصات الإنسانية خارج العراق

المحرر مصطفى سعد - الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 21:53
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، توضيحا بشأن دراسة التخصصات الإنسانية خارج العراق، مؤكدة أنها لا تتعامل مع تلك التخصصات برؤية جزئية بل تنظر إليها بـ"اهتمام بالغ".

وجاء في بيان للوزارة تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "حرصا على تحفيز بيئة البحث العلمي في التخصصات الإنسانية ورفعا للحيف الذي طالها جراء إيقاف الدراسة خارج العراق منذ عام 2013 بسبب الأزمة المالية، أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المجال مرة أخرى لهذه التخصصات التي ترتكز إليها صناعة الثقافة وتشكيل الوعي والمعرفة".


وأضاف البيان أن الوزارة "لا تتعامل مع تلك التخصصات برؤية جزئية بل تنظر إلى تلك العلوم باهتمام بالغ لأنها كانت في صدارة المناهج التي تم تحديثها في الجامعات".

وأوضح أنه "واستنادا إلى هذه الرؤية الأولية فإن مؤشرات هذه التخصصات ستخضع للتقويم والمراجعة في ضوء برامج الابتعاث بأنواعها (بعثة، زمالات خاصة وعامة) عند توفر تلك القنوات".

وتابع البيان "في هذا السياق تؤكد الوزارة أن الراغبين بدراسة التخصصات غير الواردة في القائمة الصادرة من دائرة البعثات بإمكانهم التقديم للدراسة على النفقة الخاصة في حال توفر شروطها".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي