.
التتمة...

"آي" تقارن بين مكافحة الفساد بالعراق والسعودية وتحذر من "مكافأة أصحاب الولاء"

المحرر مصطفى سعد - السبت 11 تشرين الثاني 2017 09:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
قارنت صحيفة "آي" البريطانية، السبت، بين الحملتين العراقية والسعودية لمكافحة الفساد، محذرة من أن شعارات "محاربة الفساد" يتم استغلالها لمكافأة شبكة جديدة من أصحاب الولاء للحاكم، ليحلوا محل من استهدفوا في الحملة.

ونشرت الصحيفة مقالا للكاتب باتريك كوكبرن تحت عنوان "حملة السعودية ضد الفساد مآلها إلى الفشل".

وقال كوكبرن إن الاعتقالات التي طالت نحو 200 من الأمراء ورجال أعمال ووزراء ومسؤولين لن يكون لها دور سوى أنها ستتخذ هؤلاء المعتقلين ككبش فداء لآخرين لتستمر دائر الفساد.


وأضاف أن أصحاب الأعمال الحريصين على استمرار أنشطتهم بالطرق المعتادة سيكون لديهم الاستعداد لدفع المزيد للحفاظ على الوضع الراهن.

وأشار كوكبرن إلى أن المتابعة قادته إلى أن الفساد متجذر بشكل خاص في الدولة الغنية بالنفط وفي المؤسسات الكبرى بها.

وقال كوكبرن إن خبرته مع شعارات "محاربة الفساد" في دول أخرى مثل العراق وأفغانستان تم استغلالها لمكافأة شبكة جديدة من أصحاب الولاء للحاكم، ليحلوا محل من استهدفوا في الحملة.

وتوقع الكاتب أن تؤدي تلك الحملة في الفترة المقبلة إلى التأثير بقوة على الأعمال والأنشطة في البلاد حيث يتوقع أن يتوقف موظفو الحكومة عن تسيير الأعمال وإمضاء الأوراق بكافة أشكالها خوفا من المحاسبة.


أخبار اقليمية
المصدر :   BBC عربي
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية