.
التتمة...

عضو بالمالية النيابية يصف اجراءات ايقاف نزيف العملة بـ"البطيئة" ويحذر من كارثة

السبت 11 تشرين الثاني 2017 12:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصف عضو اللجنة المالية النيابية حسام العقابي، السبت، اجراءات ايقاف نزيف العملة الصعبة بـ"البطيئة" ودون حجم المخاطر، محذرا من كارثة كبيرة.

وقال العقابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة المالية النيابية ومنذ بداية الدورة البرلمانية اكدت على خطورة الخطأ الذي وقع فيه البنك المركزي باعتماده لمزاد بيع العملة بالاليات الموجودة حاليا"، مبينا أن "هنالك مطالبات عديدة من قبلنا من خلال المقابلات مع مسؤولي البنك المركزي والكتب الرسمية على ضرورة تعديل تلك الاليات لايقاف حالة استنزاف العملة الصعبة".


وأضاف العقابي، أن "الاجراءات العلاجية لايقاف نزيف العملة الصعبة مازالت بطيئة ودون حجم المخاطر وتنذر بكارثة كبيرة في حال استمرارها بعد انخفاض الاحتياطي العراقي من العملة الصعبة الى مستوى لايتجاوز الخمسين مليار دولار"، لافتا الى أن "ادارة المصرف الاهلي بشكل خفي وغير معلن من قبل شخصيات سياسية متنفذة جعلها فوق القانون".

وأكد أن "هناك مواد مدرجة ضمن مشروع قانون المصارف الاهلية ستعمل على وضع ضوابط ملزمة تسيطر على عمل المصارف وهيمنتها على مزاد العملة والاثار المترتبة على كيفية تعامل المصارف الاهلية مع مؤسسات القطاع العام".

وكانت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي اكدت، في وقت سابق، استمرار نزيف العملة الصعبة في مزاد العملة الاجنبية، واصفة المزاد بـ"البدعة".


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال