.
التتمة...

مسؤول محلي يعلن انخفاض صناعة الفحم في ديالى بنسبة 90%

السبت 11 تشرين الثاني 2017 17:57
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن رئيس مجلس ناحية العبارة في محافظة ديالى عدنان التميمي، السبت، عن انخفاض صناعة الفحم بنسبة 90% في المحافظة، عازيا الاسباب الى الوضع الامني، وغلاء سعر الفحم المحلي قياسا بالمستورد.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "صناعة الفحم ضمن حدود الناحية والذي يمثل الاساس على مستوى ديالى منذ عقود طويلة، تقلصت بنسبة 90% نتيجة اسباب متداخلة ابرزها المخاطر في توفير الاخشاب كون المناطق التي تتوفر بها الاشجار ما زالت غير آمنة، اضافة الى أن الفحم المستورد يكون انسب سعرا من الفحم ذات الصناعة المحلية".


وأضاف التميمي، أن "اكثر ما يؤلم في صناعة الفحم هو انخراط الاطفال فيها ما يجعلهم عرضة للامراض الخطيرة وخاصة التنفسية"، لافتا الى أن "تقلص صناعة الفحم اسهمت في تقليل معدلات وجود الاطفال فيها بمعدلات عالية جدا وربما تصبح في الامد القريب من الماضي".

ويطلق ناشطون مصطلح "اطفال الدخان" على الاطفال الذين يعلمون في صناعة الفحم والذين اغلبهم يصابون بأمراض خطيرة خاصة التنفسية بسبب اضطرارهم لمساعدة ذويهم لكسب لقمة العيش.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي