.
التتمة...

معلمو السليمانية: سنتوجه الى بغداد للمطالبة بحقوقنا

المحرر علي جاسم - السبت 11 تشرين الثاني 2017 18:18
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
اعلن معلمون بمحافظة السليمانية، السبت، عن عزمهم التوجه الى بغداد للمطالبة "بتوفير رواتبهم الشهرية وعدم ربط حياة المواطنين بالمواقف السياسية"، فيما حملوا سلطات اقليم كردستان مسؤولية "الوضع القائم والفشل في الإدارة".

وقال ممثل "المعلمين المعترضين" دانر محمود في مؤتمر صحفي مع مجموعة من المعلمين عقد في محافظة السليمانية، وحضرته السومرية نيوز، إنه "خلال الأعوام الثلاثة الماضية استمرت احتجاجات المعلمين بسبب قرار حكومة الاقليم بخفض الرواتب وسوء اوضاع المعلمين"، لافتا الى أن "غياب موقف الاحزاب السياسية أسفر عن عدم الاستجابة لمطاليب المعلمين".


وأكد محمود، أنه "من الآن فصاعدا سنبدأ الحراك المدني وسنتوجه الى بغداد للمطالبة بتوفير الرواتب، وعدم ارتباط حياة ومعيشة المواطنين بالمواقف السياسية"، مبينا "سنحاول ايصال صوت موظفي الاقليم الى المجتمع الدولي".

وحمل محمود سلطات الاقليم "مسؤولية الوضع القائم والفشل في الادارة"، داعيا الى "الكف عن جعل المواطنين ضحايا".

وشهدت محافظة السليمانية، خلال الفترة الماضية، إحتجاجات ومظاهرات واسعة للمعلمين والموظفين للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

يذكر أن حكومة إقليم كردستان أعلنت، مطلع العام 2016، قطع جزء من رواتب الموظفين فضلا أنها لم تتمكن من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي 2015 بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي