.
التتمة...

السعودية تعلق ضخ النفط الى البحرين

السبت 11 تشرين الثاني 2017 19:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، عن تعليق ضخ النفط إلى البحرين، فيما شددت إجراءاتها الأمنية بعد استهداف خط الأنابيب بين البلدين.

وذكرت "الإخبارية" السعودية على صفحتها على "تويتر"، أن "وزارة الطاقة في المملكة علقت عملية ضخ النفط في خط الأنابيب الواصل بين البلدين، وذلك عقب استهداف الخط في البحرين".

وجاء في بيان الوزارة "تشديد الإجراءات الأمنية في كافة المنشآت النفطية في السعودية"، منددة بالعمل الذي وصفته بـ "الإرهابي".


من جهتها، أكدت شركة "آرامكو" السعودية إيقاف ضخ النفط، كما جرى إخلاء منطقة الحادث وعزل الصمامات المتصلة بهذا الخط حتى تكتمل أعمال التحقيق للوقوف على أسباب الحادث.

يذكر أن حريقا شبّ بالقرب من خط الأنابيب في قرية البوري شمال غرب البحرين، هدد بنسف خط نقل النفط الواصل بين البلدين.

وتمكنت آليات الدفاع المدني البحريني من السيطرة على الحريق، بعد التنسيق مع شركة نفط البحرين "بابكو"، والتي قامت بغلق عملية تدفق النفط في الأنبوب المشتعل، كما جرى تفعيل خطة الإخلاء والإيواء لسكان المنطقة المحيطة بموقع الحريق.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية