.
التتمة...

البيت الأبيض يدعو الدول لاحترام سيادة لبنان ويعتبر الحريري "شريكا موثوقا"

السبت 11 تشرين الثاني 2017 20:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا البيت الأبيض جميع الدول إلى احترام سيادة واستقلالية لبنان، مؤكدا رفضه لمساعي تقويض مؤسسات الدولة من قبل من وصفهم بـ"المسلحين"، فيما أكد أن سعد الحريري "شريك موثوق به".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان، "تدعو الولايات المتحدة جميع الدول والأطراف إلى احترام سيادة واستقلالية لبنان والعملية الدستورية فيه".

وأضافت، أن "الولايات المتحدة ترفض، في هذه المرحلة الهامة، مساعي المسلحين في لبنان أو أي قوى خارجية، لتهديد الاستقرار وتقوض مؤسسات الحكومة اللبنانية وتحاول استخدام لبنان كمنصة لتهديد الدول الأخرى في المنطقة".


غير أن البيان لم يحدد ما هي "القوى الخارجية" المذكورة، وسبق أن اتهمت الولايات المتحدة إيران و"حزب الله" اللبناني بالتدخل في شؤون الدول الأخرى.

وأكدت الرئاسة الأمريكية أنها تعترف بشرعية قوات الأمن الحكومية في لبنان، لا غيرها.

ووصف البيان نفسه سعد الحريري بـ"الشريك الذي تثق به الولايات المتحدة"، رغم إعلانه استقالته من منصب رئيس وزراء لبنان يوم السبت الماضي أثناء زيارته السعودية.


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية