.
التتمة...

نائبة تخاطب النجيفي: كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 09:14
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الأحد، أن الهدف من زيارة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي إلى العاصمة الأميركية واشنطن هو محاولة إثارة "فتن طائفية وسياسية" بشكل جديد، مخاطبةً النجيفي بالقول "كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن".

وقالت نعمة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الهدف من زيارة النجيفي لواشنطن هو محاولة إثارة فتن طائفية وسياسية بشكل جديد وطابع جديد ليتمكن من تمرير أجندات الدول التي يعمل لحسابها، وهذا الشيء ليس مستغرباً من السيد النجيفي، بل المستغرب هو أن يتصرف بعكس ذلك".


وأضافت، أن "النجيفي خاطب رئيس الوزراء حيدر العبادي من واشنطن قائلاً بأن عليه أن لا يبقى تحت إمرة نظام حزب الدعوة الذي يترأسه المالكي، ونحن نقول للنجيفي أن حزب الدعوة يكفيه فخراً أنه متمسك بثوابته الوطنية ولم يتمرغ في أوحال العمالة لتركيا ولم يكن كالذين يضعون قدماً في ساحة الحكومة والأخرى في ساحة الإرهاب".

وتابعت، "كما أن النجيفي دعا واشنطن لإرسال المزيد من القوات الأميركية إلى المناطق المحررة" متسائلة "ما علاقة أميركا بالمناطق المحررة ولماذا لا تدعو أبناء جلدتك إلى حماية أراضيكم بدلاً من الاستعانة بالأجنبي بعد أن احترقت ورقة داعش واندحر الإرهاب أمام شجاعة وبسالة القوات الأمنية والحشد الشعبي".

ومضت نعمة إلى القول، "إذا كان النجيفي يعتقد أن قرب العبادي من الجانب الأميركي سيسهل حصوله على الولاية الثانية فلا أميركا ولا غيرها تستطيع منح الولاية لأية شخصية سياسية، وإنما الفوز في الانتخابات هو المعيار القانوني والدستوري والشعب هو من يقرر ذلك عبر صناديق الاقتراع".

وخاطبت نعمة النجيفي قائلةً، "كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن، فالشعب العراقي ذاق الويلات بسبب هذه الفتن التي تضر الناس البسطاء فقط في حين لا تضركم بشيء بل انتم المستفيدون منها".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة