.
التتمة...

نائب: قانون النفط والغاز تعطل منذ دورتين نيابيتين بسبب اعتراض البارزاني وحزبه

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 12:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية رزاق محيبس، الأحد، الحكومة إلى إرسال مشروع قانون النفط والغاز إلى مجلس النواب من أجل التصويت عليه، معتبراً أن مشروع القانون "تعطل" منذ دورتين نيابيتين بسبب "اعتراض" رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني وحزبه.

وقال محيبس في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "بعد تنحي مسعود البارزاني من رئاسة الإقليم فان العلاقة بالتأكيد ستتطور بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وسيتم حل الكثير من المشاكل التي كانت عالقة منذ أعوام ومن بينها مشكلة النفط والغاز"، مبيناً أن "البارزاني كان بتعنته يعرقل الكثير من القوانين المهمة لخدمة مصالح ضيقة والتي كان لتشريعها دور مهم بتثبيت العملية السياسية والعلاقة بين المركز والإقليم بما يصب بالمصلحة العامة".


وأضاف، أن "مشروع النفط والغاز تعطل منذ دورتين نيابية بسبب اعتراض مسعود البارزاني وحزبه ونعتقد أن الوقت اليوم أصبح أكثر ملائمة لإرساله من قبل الحكومة إلى مجلس النواب للمضي به"، متابعاً "اننا متفائلون جدا بانتهاء عقدة ما يسمى بالتوافقات السياسية وتشريع القانون خاصة أن عدم تشريعه خلق فوضى كانت تمثل احدى المشاكل الرئيسية بين بغداد وأربيل".

وكانت وزارة النفط أعلنت، في (18 كانون الثاني 2017)، عن انجازها مسودة قانون النفط والغاز وارساله لامانة مجلس الوزراء، مشيرة الى ان الهدف هو السعي والعمل على الاستثمار الامثل للثروة الوطنية للنفط والغاز.

ودعا مقرر مجلس النواب النائب نيازي معمار أوغلو، الجمعة (20 تشرين الأول 2017)، البرلمان للمضي بتشريع قانون النفط والغاز وتضمينه عبارة "النفط المستخرج"، مشيراً الى ان مسودة مشروع القانون مازالت في أدراج لجنتي الطاقة والقانونية النيابيتين منذ اكثر من 10 سنوات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة