.
التتمة...

اجتماع مرتقب بين رؤساء كتل برلمان كردستان وحكومة الإقليم لبحث قضايا عدة

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 13:11
-
+


السومرية نيوز/ أربيل
أعلن رئيس كتلة الجبهة التركمانية العراقية في برلمان إقليم كردستان آيدن معروف، الأحد، عن اجتماع مرتقب بين رؤساء كتل برلمان إقليم كردستان وحكومة الإقليم لبحث قضايا عدة من بينها العلاقات بين بغداد وأربيل.

وقال معروف في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "من المقرر أن يجتمع رؤساء كتل برلمان إقليم كردستان مع حكومة الإقليم"، موضحاً أن "الاجتماع سيبحث عدة قضايا بينها الأوضاع في مرحلة ما بعد سيطرة الحكومة الاتحادية على المناطق المتنازعة وكركوك فضلا عن العلاقات بين بغداد وأربيل".


وأضاف معروف، أن "هذا الاجتماع يعتبر الأول بعد توزيع سلطات رئيس إقليم كردستان على البرلمان وحكومة الإقليم"، مشدداً على "أهمية العمل عبر المؤسسات الحكومية والتشريعية في الإقليم وإبعاد هذه المؤسسات عن التدخلات الحزبية".

ولفت إلى أنه "من المقرر أن تبدأ مرحلة جديدة للعمل السياسي والمؤسساتي بإقليم كردستان عقب توزيع سلطات رئيس الإقليم"، متابعاً "من المتوقع أن يتوجه وفد حكومي وبرلماني مشترك إلى بغداد للحوار مع الحكومة الاتحادية، وأن الإقليم ينتظر الإشارة من بغداد للموافقة على إجراء المباحثات".

يذكر أن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أعلن، في 29 تشرين الأول 2017، "رفضه" الإستمرار بمنصب رئاسة إقليم كردستان بعد الأول من شهر تشرين الثاني، فيما أكد "استمراره في النضال بين صفوف الشعب" والبيشمركة من أجل "نيل حقوق" كردستان.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة