.
التتمة...

إصابة 22 شرطيا في بروكسل بعد تأهل المغرب لنهائيات كأس العالم

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 16:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت الشرطة البلجيكية، الاحد، عن إصابة 22 شرطيا بسبب احتفال الجالية المغربية بتأهل منتخب بلادها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 20 عاما.

وتحولت احتفالات في بروكسل إلى أعمال عنف عندما اشتبكت الحشود مع الشرطة وأصابت 22 شرطيا.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات محترقة ومقلوبة ونوافذ محلات مهشمة، وسط مدينة بروكسل، وكذلك شاحنات للشرطة وهي تطلق المياه من مدافع على حشود أمام مبنى البورصة في المدينة.


وقالت شرطة بروكسل، إن "نحو 1500 شخص خرجوا للاحتفال بفوز المغرب على ساحل العاج"، موضحة أن "نحو 300 منهم بدأوا في التصرف بعنف ومهاجمة رجال الشرطة، وجرى استدعاء رجال الإطفاء بعد إحراق سيارات وصناديق قمامة".

ويعيش أكثر من مئة ألف شخص من أصل مغربي في بروكسل، كما شهدت بلجيكا تدفقا من العمال المغاربة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

من جهته، توعد وزير الداخلية البلجيكي جان غامبون بـ"محاسبة المسؤولين عن العنف"، واصفا الأحداث بـ "المرفوضة".

وأضاف غامبون، أن "المشكلة الأساسية هي أن مثل هذه الأحداث تستخدم ذريعة لسلوك متهور والقيام بأشياء مرفوضة"، مشيرا الى أنه "لدينا صور الكاميرات، وكل من فعل ذلك سيدفع الثمن ولا سبيل للإفلات من ذلك".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية