.
التتمة...

نفط البصرة تعلن المباشرة بصيانة سدة ترابية حدودية مهددة بالانهيار

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 17:06
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت شركة نفط البصرة، الأحد، انها باشرت بصيانة سدة ترابية حدودية تحتجز كميات هائلة من مياه البزل شديدة الملوحة، وذلك بعد تعرض السدة الى التآكل.

وذكرت الشركة في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن "كوادر شركة نفط البصرة باشرت بأعمال صيانة السدة الترابية الواقعة على الحدود العراقية الإيرانية"، مبينة أن "قسم الجهد الهندسي في الشركة قام بنقل المعدات الخاصة بالمشروع الى موقع السدة مع نقل كميات من التربة لمعالجة المناطق المتضررة من السدة".


ولفتت الشركة ضمن بيانها الى أن "العمل سوف يتواصل بشكل يومي في الموقع لحين اكمال المشروع"، مضيفة أن "السدة تعرضت الى انهيارات جانبية في أكتافها بسبب ارتفاع منسوب مياه البزل شديدة الملوحة".

وكانت لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة حذرت في (5 تشرين الثاني 2017) من أن "الساتر الممتد على الشريط الحدودي بطول أكثر من 80 كم معرض للانهيار في أية لحظة بسبب تآكل أكتافه نتيجة ارتفاع منسوب المياه"، وذكرت اللجنة أن "الساتر عبارة عن سدة ترابية تحتجز كميات هائلة من مياه البزل شديدة الملوحة على شكل مسطح مائي، ولدينا قلق من احتمال تسرب تلك المياه الى شط العرب والأراضي القريبة، مما يؤدي الى تلوث كبير".

يشار الى أن المناطق الحدودية الإيرانية القريبة من الحدود العراقية من جهة محافظة البصرة معظمها مناطق زراعية تنتج محاصيل مختلفة، ولعدم وجود قناة لتصريف مياه البزل في الخليج يتم التخلص من تلك المياه شديدة الملوحة باتجاه الحدود فتتجمع على شكل مسطح مائي محصور بين ساترين ترابيين يعود وجودهما الى الثمانينات.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال