.
التتمة...

شويرد يرجح إمكانية "تمرير" موازنة 2018 دون وجود الكرد ويستبعد قبولهم بنسبة 12%

المحرر علي جاسم - الأحد 12 تشرين الثاني 2017 22:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رجح النائب عن ائتلاف الوطنية حسن شويرد، الاحد، إمكانية تمرير الموازنة المالية للبلاد لعام 2018 تحت قبة البرلمان "دون وجود" النواب الكرد، فيما استبعد قبولهم بالنسبة المقترحة لاقليم كردستان البالغة 12%.

وقال شويرد في حديث خلال برنامج "على الطاولة" الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، "كنا غير راضين عن النسبة (1.7 في قانون انتخابات مجالس المحافظات) لكن البرلمان صوت عليها"، مستدركا "لكن عدد نوابنا قليل مقارنة بعدد البرلمان".


واضاف شويرد، أنه "لا يمكن قبول ان يكون وزيرنا في اجتماع مجلس الوزراء، ويعود ليجد القوات الامنية تطوق بيته"، مؤكدا "قلنا إذا كان فاسدا فحاسبوه".

وبين شويرد، أنه "يمكن تمرير الموازنة دون وجود الكرد، وهذا ليس بمصلحة أحد"، موضحا "لا أتصور قبولهم بنسبة 12%".

وتابع نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أن "العراق قادر على لعب دور أكبر لتحسين العلاقات بين الدول الاخرى"، مشددا على ضرورة "تحقيق مصالحه".

وكان مجلس النواب صوت، الاثنين (23 تشرين الأول 2017)، على القائمة "ب" من بين أربعة قوائم لمرشحي مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات، فيما صوت على إضافة عضو تركماني وآخر مسيحي لا يحق لهم التصويت في مجلس المفوضية العليا.

يشار الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي زار، في (22 تشرين الأول 2017)، المملكة العربية السعودية، ضمن جولة اقليمية شملت عددا من الدول على رأس وفد وزاري رفيع لبحث تعاون العراق مع تلك البلدان والحرب ضد تنظيم "داعش".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة