.
التتمة...

الاتحادية تحدد الـ20 من الشهر الحالي موعدا للنظر بدعاوى الاستفتاء

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 09:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت المحكمة الاتحادية، الاثنين، عن تحديد الـ20 من الشهر الحالي موعدا للنظر بدعاوى الاستفتاء، فيما اشارت الى انها اشعرت ممثلية اقليم كردستان ببغداد لمرتين وبانتظار اعادة التبليغ للبت بدستورية أو عدم دستورية الاستفتاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم المحكمة إياس الساموك في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "المحكمة الاتحادية العليا حددت يوم الـ20 من تشرين الثاني الحالي، موعداً للنظر في الدعاوى الاربعة المقامة من المدعين ضد المدعي عليهم من المسؤولين عن عملية الاستفتاء في اقليم كردستان".


واضاف أن "المحكمة اشعرت ممثلية اقليم كردستان في بغداد لاجراء عملية التبليغ واعادة ورقة التبليغ مبلغة وفق القانون"، مشيرا الى انها أكدت على ذلك لمرتين وبانتظار اعادة التبليغ لتسنى للمحكمة البت بدستورية أو عدم دستورية الاستفتاء".

وردت المحكمة الاتحادية العليا، في 11 تشرين الاول الماضي، طلباً لمجلس النواب يتعلق بإعطاء الرأي والفتوى عن الموقف من النواب المشاركين في استفتاء إقليم كردستان، مؤكدة أن ذلك ليس من اختصاصها الوارد في الدستور وقانونها بالرقم (30) لسنة 2005.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة