.
التتمة...

القاعدة يتوعد باستئصال "داعش" في سيناء وتصف عناصره بـ"خوارج البغدادي"

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 09:18
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تبنت ما تسمى بجماعة "جند الإسلام" التابعة لتنظيم "القاعدة" مسؤولية عملية تم تنفيذها الشهر الماضي، ضد عناصر "داعش" في ما عدته "ولاية سيناء" المصرية، وفيما وصفتهم بأنهم "خوارج البغدادي" توعدت بـ"استئصال" التنظيم من تلك المنطقة.

ونشرت الجماعة، أمس الأحد، تسجيلا صوتيا على الإنترنت، قالت فيه إنها "استهدفت خوارج البغدادي لاعتداءاتهم المتكررة على المسلمين في سيناء وحصارهم لقطاع غزة وغدرهم بإخوانهم في الجماعة".


وأشارت إلى أن "العملية نفذت في 11 تشرين الأول الماضي، وكانت تهدف إلى أسر عناصر من ولاية سيناء للتحقيق معهم، إلا أن العملية أسفرت عن مقتل كافة العناصر المستهدفة واثنين من المنفذين".

ودعت "جند الإسلام" عناصر "داعش" إلى التوبة، والانشقاق عن تنظيم البغدادي الذي "فرق المسلمين"، وذلك لأنهم استباحوا دماء المسلمين المعصومة وأعراضهم بلا سند أو دليل شرعي.

وهددت "جند الإسلام" عناصر "داعش" باستئصالهم من سيناء، إن "لم يكفوا ويرتدعوا عن أعمالهم وضلالهم".

وتعد "جند الإسلام"، من أخطر الجماعات والتنظيمات المسلحة، إذ تمتلك أسلحة ثقيلة متطورة ومنها الـ"آر بي جيه"، ومضادات للطائرات والدبابات ومدافع الغرانوف، وتمركز هذا التنظيم في جبل الحلال وجبال المهدية.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية