.
التتمة...

الخارجية العراقية: نتواصل مع لبنان والسعودية لمعالجة الأزمة

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 11:05
-
+

 السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، أن بغداد تتواصل مع السعودية ولبنان لحل الأزمة الناجمة عن إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من الرياض.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، إن "بغداد تتواصل مع السعودية ولبنان لحل الأزمة الناجمة عن إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من الرياض".


وأضاف، أن "العراق فاعل في التواصل من خلال علاقاته مع لبنان والسعودية لمعالجة الأزمة"، مؤكدا أن "العراق يقف على مسافة واحدة من الجميع خلال الأزمات".

وأوضح، أن "زيارة الجعفري لقطر ناقشت جملة ملفات ونتج عنها التوجيه بفتح سفارة قطرية في العراق"، مؤكداً على أن "الخارجية العراقية تقف على مسافة واحدة من الجميع وتحرص على التواصل مع الجميع لحل الأزمات".

يذكر أن لبنان يعيش أجواء أزمة سياسية حادة نشبت على خلفية استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري التي أعلنها من العاصمة السعودية الرياض، الأمر الذي رفض معظم القادة اللبنانيين التعامل معه، داعين الأخير الى العودة الى بيروت.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة