.
التتمة...

المجلس الأعلى وبدر يؤكدان ضرورة اجراء الانتخابات بموعدها وتجنيب الفراغ الدستوري

المحرر علي جاسم - الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 16:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد المجلس الأعلى الاسلامي ومنظمة بدر، الثلاثاء، على ضرورة إجراء الانتخابات بموعدها المحدد وتجنيب البلد الفراغ الدستوري، فيما طالبا باللجوء الى الحوار تحت سقف الدستور و"رفض سياسة الأمر الواقع".

وقال المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الأعلى همام حمودي في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "اجتماعا عقد، اليوم، بين وفد من المجلس الأعلى برئاسة همام حمودي مع أمين عام منظمة بدر هادي العامري وعدد من قادتها"، موضحا أن "الاجتماع بحث ما تحقق من انتصارات وقرب اعلان النصر الأخير، وموضوع الموازنة وأهمية اقرارها في موعدها".


ودعا المجتمعون، حسب البيان، الى "احترام الجميع وحدة الاراضي العراقية، وبسط السلطات الاتحادية سيطرتها على المنافذ والمطارات، ورفض سياسة الأمر الواقع من اي طرف كان، واللجوء للحوار تحت سقف الدستور، وان تكون المحكمة الاتحادية مرجعا اخيرا لحل النزاعات".

وأكد المجتمعون على "ضرورة إجراء الانتخابات بموعدها المحدد وتجنيب البلد الفراغ الدستوري"، مطالبين الحكومات المحلية والاتحادية بـ "تعجيل ارجاع النازحين واعادة اعمار المناطق المحررة".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت، الاحد (22 تشرين الاول 2017)، عن تحديد تاريخ اجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة، مبينة ان الانتخابات ستجري يوم الـ12 من ايار عام 2018.

يذكر ان اغلب المسؤولين العراقيين يرفضون الدعوات لتأجيل الانتخابات البرلمانية لعام 2018، حيث يعتبرون ان هذا الامر خطير ومرفوض وطنيا ويخدم اجندات لا تريد الخير للبلاد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة