.
التتمة...

بالفيديو: الكشف عن أكبر عملية تلاعب في أروقة المصرف الزراعي بديالى

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 18:19
-
+

عملية تلاعب هي الاكبر في ديالى جرت في اروقة المصرف الزراعي بقضاء بلدروز والتي اخذت ابعادا مختلفة وتسببت بهدر اموال طائلة للدولة مخلفة مشاكل عدة لعل ابرزها التزوير ونهب القروض المالية. فلاحون تحدثوا عن اشكال عمليات النصب التي تعرضوا لها وما سببته من ضرر مادي لهم خاصة وان بعضهم بات مدينا للدولة باموال طائلة.

في هذا الاطار، قال الفلاح فرج رحمن علوان: "قدمت عل مكينة اني واخوي مكاين اثنين ونراجع عليهن بين فترة وفترة والمراجعة بعد اسبوع بعد عشر اسام بعد 15 يوم تستلمون المكاين فجيت استشهد ابني بالحشد وبطلت من معاملة المكينه محد كفلني راسي وراس العقد جيت للدائرة لكيت المدير كتلها يابه اريد اسقط المعمالة اريد اسحبها كالت شلون تسحبها المعاملة هاي معاملة دولة وحرامات باجر تستلم اثاري هي خاطتلي غير خطة والمكاين مسحوبات اثنيهن واحنا ظلينه اجينا نراجع اثاري المكاين طالعت قبل سنة باسمي وباسم اخوي". (كلام محكي)


لجنة الزراعة والمياه النيابية وصفت ما حصل بأنه عملية اختلاس كبيرة لاموال الدولة كان ضحيتها المزارعون كاشفة عن تشكيل لجنة تحقيقية من شأنها كشف ملابسات هذا الملف.

من جهته، قال فرات التميمي، رئيس لجنة الزراعة النيابية: "ما شاهدناه وما سمعناه هي عمليات تلاعب واضحة في هذا المصرف من قبل الادارة السابقة هي عملية اختلاس واضحة لاموال الدولة وعملية استهتار كبيرة بقوانين الدولة".

الكشف عن عملية تلاعب كبيرة في المصرف الزراعي بقضاء بلدروز يأتي ضمن عمليات مماثلة جرى الكشف عنها مؤخرا في ديالى والتي أدت الى إقصاء العديد من المسؤولين والموظفين من وظائفهم واحالتهم للتحقيق .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي