.
التتمة...

ايران: 4 مليارات دولار قيمة صادرات السلع للعراق بـ 7 شهور

الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 10:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني مجتبى خسروتاج، ان قيمة صادرات للعراق بلغت 4 مليارات دولار خلال 21 آذار الى 22 تشرين الاول 2017.

وخلال اجتماع عقد الثلاثاء في مبنى قائممقامية مدينة شوش التابعة لمحافظة خوزستان، لبحث ودراسة تدشين سوق حدودية مشتركة مع العراق، أوضح خسروتاج أن "قيمة صادرات السلع من ايران للعراق بلغت 4 مليارات دولار خلال الاشهر السبعة المذكورة، بزيادة نسبتها 12 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي".


وأعرب رئيس منظمة تنمية التجارة الايرانية عن أمله بـ"زيادة اكبر في صادرات السلع الى البلد الجار العراق"، لافتا الى ان "العراق يعد البلد الثاني بعد الصين في مجال الصادرات الايرانية".

واكد أن "السوق العراقية مهمة لتنمية الصادرات الايرانية نظرا لكونها تسهل وصول التجار الايرانيين الى أسواق سوريا ولبنان".

وأعتبر وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محمد شريعتمداري، في 2 تشرين الثاني الحالي، ان حجم التبادل التجاري بين طهران وبغداد "ليس بالمستوى المطلوب"، فيما وصف وزير التخطيط ووزير التجارة العراقي وكالة سلمان الجميلي ايران بـ"الشريك التجاري المهم" للعراق.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال