.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالصور .. ثلوج في كردستان وجفاف في الجنوب

الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 11:18
-
+

السومرية نيوز/ دهوك
اجتاحت موجة ثلجية، الجمعة، المناطق الجبلية في محافظة دهوك، سيما الواقعة إلى الحدود العراقية التركية وغطت الثلوج مساحات واسعة من الجبال والوديان.



وقال أحد سكان ناحية كاني ماسي الحدودية ويدعى أحمد أدني لـ السومرية نيوز، إن موجة ثلجية اجتاحت ناحية كاني ماسي الحدودية الواقعة شامل قضاء العمادية بمحافظة دهوك، مبينا أن هذه أول موجة ثلجية تجتاح المنطقة خلال الموسم الحالي.




وأضاف أدني ان كثافة الثلوج المتساقطة في المنطقة تراوحت مابين ١٠ - ١٥ سم، لافتا إلى أن سقوط الثلوج منحت أجواء جميلة وتعتبر ايذانا بقدوم شتاء قارس.


وكانت مديرية الانواء الجوية في إقليم كردستان توقعت بسقوط الثلوج في المناطق الجبلية، وفيما حذرت دوائر المرور المواطنين بعدم التوجه إلى المناطق الجبلية تحسبا لوقوع والحوادث بسبب سقوط الثلوج.



اما في جنوب العراق، فقد اعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، اليوم الجمعة، أن محافظة ذي قار تتعرض لـ"كارثة" بسبب ازمة شحة المياه التي تمر بها المحافظة.

ودعت النائبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل شخصيا لانهاء الازمة.

واشارت الى وجود "تجاوزات" كبيرة من قبل المحافظات المجاورة على الحص المائية لذي قار.



في وقت أعلن عضو مجلس محافظة ذي قار راهي البزوني، اليوم الجمعة أيضا، عن عزم المجلس رفع دعوة قضائية ضد حكومتي واسط وذي قار لـ"تجاوزهما" على حصة المحافظة من المياه.



كما حذر ابناء العشائر من اهالي محافظة المثنى من "ازمة مياه" تضرب المحافظة، داعين رئيس الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري والحكومة المحلية الى تدخل فوري وعاجل.












الشارع العراقي , الصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي