.
التتمة...

للنساء الحوامل... هذا الخضار سيزوّد جنينك بصحّة جيّدة

الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017 11:53
-
+

يعتبر القرنبيط مصدراً جيداً للفيتامين C والفيتامينات B6 وB1 وB3 وحمض الفوليك، وهو غني أيضاً بالكالسيوم والمغنزيوم والفوسفور والبروتين والدهون غير المشبعة وأحماض أوميغا 3.

لذا، يستطيع القرنبيط محاربة الالتهابات بفاعلية، والتخفيف من تقرّح القولون، وتقليل خطر الإصابة بداء السكري، وخفض ضغط الدم المرتفع، وضبط مستويات الكوليسترول في الدم.

Image result for eating Cauliflower


كما يساهم تناوله في ترميم أغشية الخلايا، بفضل مادتيّ الكولين والفوسفور، والحفاظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي، وتقوية جهاز المناعة. ويمكن لتناول القرنبيط أن يحفز نمو الشعر، ويحمي البشرة من التأثيرات السلبية للأشعة فوق البنفسجية.

ويوصي اختصاصيو التغذية بتناول القرنبيط لتقليل الوزن والتخلص من السمنة لأنه يساعد على حرق الدهون. وهو ممتاز أيضاً لحماية أنسجة العين من الضرر والحؤول دون إعتام عدسة العين.

أما المرأة الحامل فتستفيد من القرنبيط لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يساعد على تطور الأعصاب عند الجنين، إضافة إلى تزويده بكل من يحتاجه من فيتامينات ومعادن أساسية لنموه.


للنساء فقط , صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في للنساء فقط