.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: التكية القادرية في بهرز تستقبل آلاف المحتفلين بالمولد النبوي الشريف

الجمعة 1 كانون الأول 2017 16:44
-
+

منذ ساعات الصباح الأولى استقبلت التكية القادرية في ناحية بهرز بمحافظة ديالى آلاف المواطنين من شتى مناطق البلاد إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف الذي حوّل بهرز إلى عراق مصغر بتنوع الأطياف المشاركة بهذا الاحتفال.

في هذا الاطار، قال الدكتور خضر الزيدي، من ديوان الوقف السني: "حقيقة هذا الحفل السنوي الذي يقام في بهرز وفي محافظة ديالى يستقبل كل عام الوفود المباركة من كل المحافظات من بغداد ومن سامراء ومن كل مكان يأتون للاحتفال بهذا المولد بالتكية القادرية المسكية احتفاءا بمولد النبي صلى الله علية وسلم". (كلام محكي)


وأضاف مواطن: "الوفود فرحة بالحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وماكو فرق بين شيعي وسني كلنا اخوة اخوة كلنا حبايب كلنا طيبين بمولد سيد الكائنات سيدنا وهذا كما تنظرون هذا فرحتنا بأهالينا والنواحي في منطقة بهرز".

مشاركون باحتفال المولد النبوي الشريف أكدوا بأن الذكرى تستلهم منها وحدة الصف والتماسك في مواجهة الإرهاب والتأكيد على رسالة التسامح في الدين الإسلامي.

من جهته، قال مصطفى المشايخي، إمام وخطيب: "نستلهم منها درس وحدة وتوحيد بصفنا وقلوبنا ومواقفنا وديننا وعقيدتنا اذا ان الحبيب عليه الصلاة والسلام جاء على امة جاهلية مفرقة فوحدها تحت راية لا اله الا الله واليوم نحن نحتاج في هذه الذكرى ان نستلهم هذا الدرس الوحدوي العظيم اذا وحد النبي عليه السلام بمولدة جميع القبائل وجميع الجماعات". (كلام محكي)

إحياء المولد النبوي الشريف بمشاركة كل الأطياف رسالة وحدة وتماسك في محافظة عانت الأمرين بسبب التطرف والإرهاب.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي