.
التتمة...

برلماني كردستاني يدعو لإقامة "تحالف إصلاحي" لمواجهة "تحالف الفساد" بالاقليم

السبت 2 كانون الأول 2017 13:20
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
أكد عضو برلمان اقليم كردستان من كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني سالار محمود، السبت، أن حكومة الإقليم عليها الاعتراف بـ"فشلها" في إدارة الإقليم، داعيا الى إقامة "تحالف إصلاحي" لمواجهة "تحالف الفساد" في إقليم كردستان.

وقال محمود في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "على حكومة الاقليم الاعتراف بفشلها في إدارة اقليم كردستان، وأن عدم الاعتراف بالفشل سيؤدي إلى كوارث كبيرة".


وأضاف محمود، أن "المطالبة بإجراء تحقيق برلماني مع وزير الثروات الطبيعية في الإقليم آشتي هورامي يهدف الى التوضيح والكشف قضايا عديدة متعلقة بحياة المواطنين والبنية التحتية للإقليم"، لافتا الى أنه "من الضروري توضيح المبالغ التي حصل عليها الإقليم من واردات النفط وكيفية صرفها وآليات عملية تسويق النفط".

وأعتبر محمود، أن "هورامي هو مفتاح لتحقيق الشفافية وهو مهندس فشل القطاع النفطي في اقليم كردستان ومن الضروري إجراء تحقيق معه كونه هو وحكومته فقدا الثقة في هذا الملف"، داعيا الى "إقامة تحالف إصلاحي لمواجهة تحالف الفساد في إقليم كردستان".

وكان عضو برلمان اقليم كردستان سالار محمود أعلن في 23 تشرين الثاني 2017عن البدء بحملة جمع تواقيع من قبل اعضاء برلمان اقليم كردستان لإستجواب وزير الثروات الطبيعية اشتي هورامي للإطلاع على أسباب اختفاء هورامي في هذه الظروف والكشف عن الملفات المخفية التي تقف وراء اختفائه منذ 55 يوما.

وأعلن عضو برلمان إقليم كردستان عن حركة التغيير علي حمه صالح في 9 تشرين الثاني 2017 عن "هروب" وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان اشتي هورامي قبل يوم من غلق مطاري أربيل والسليمانية محملا هورامي مسؤولية سوء الأوضاع الاقتصادية وتراكم الديون على الإقليم، وفيما نفت وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كردستان أنباء هروب وزيرها اشتي هورامي، اكدت أن هورامي حاليا في زيارة رسمية إلى الخارج بهدف خدمة شعب كردستان.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة