.
التتمة...

نائب يعتبر استقبال باريس للبارزاني مخالفة للقانون الدولي

السبت 2 كانون الأول 2017 13:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعرب النائب جاسم محمد جعفر، السبت، عن استغرابه من استقبال الحكومة الفرنسية لرئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، معتبرا الزيارة مخالفة للقانون الدولي، فيما دعا الى ابلاغ الحكومة الفرنسية انزعاج بغداد من هذه الزيارة.

وقال جعفر في حديث لـ السومرية نيوز، "نستغرب استقبال الحكومة الفرنسية وعلى مستوى VIP رئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان البارزاني وهي شخصية عراقية بارزة لابد ان يتم عبر السياقات الدولية والقانون الدولي المتداول بين الدول"، مشددا على ضرورة "ان تتم الزيارة عبر الحكومة الاتحادية ووزارة الخارجية العراقية".


وأضاف، أن "اسلوب الالتواء الذي سلكه البارزاني برا عبر الحدود التركية الى باريس اشبه للتهريب من رحلة دبلوماسية الى باريس"، معتبرا "الزيارة مخالفة للقانون الدولي ولا تجوز لدولة عظمى مثل فرنسا".

ودعا الحكومة الاتحادية الى "ابلاغ الحكومة الفرنسية هذه المخالفة وتبلغها انزعاجها من هذه الممارسة الخاطئة"، لافتا الى أن "الحكومة العراقية كانت لا تمانع لمثل هذه الزيارة عبر بغداد ولكن البارزاني لم يحترم دولته وسلك هذا الطريق الملتون".

وكان مصدر مسؤول في رئاسة وزراء اقليم كردستان افاد، امس الجمعة، بوصول رئيس حكومة الإقليم نيجرفان البارزاني إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية، مشيرا إلى أن البارزاني سيعقد اليوم، اجتماعا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث العلاقة بين بغداد وأربيل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة