.
التتمة...

البارزاني: الاستفتاء انتهى ونحن في مرحلة جديدة

المحرر علي جاسم - السبت 2 كانون الأول 2017 15:19
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
اعتبر رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، السبت، موضوع إستفتاء الاقليم بـ"المنتهي"، فيما أكد أن الإقليم في "مرحلة جديدة" ومستعد لحل مشاكله وفق الدستور.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون في قصر الاليزية عقب انتهاء الاجتماع بينهما، إنه "بالنسبة لموضوع الاستفتاء، نحن في مرحلة جديدة، وهذا الموضوع انتهى"، مشيرا الى أن "حكومة الإقليم أعلنت موقفها ونحترم قرار المحكمة الاتحادية".


وأضاف البارزاني، "نحن مستعدون لحل مشاكلنا وفق الدستور في إطار عراق موحد".

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان السابق مسعود البارزاني اكد، امس الجمعة، أن الاستفتاء كان قرار أكثر من 90% من مواطني الإقليم، وفيما أشار إلى أن مطالبة الكرد بالحوار ليست من منطلق الضعف، اعتبر أنهم "يفضلون المقاومة على التسليم".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة