.
التتمة...

نائب: جلسة اليوم بائسة بسبب تخصيصها لمناقشة عمر المرشح للبرلمان وشهادته

المحرر رافد صبار - السبت 2 كانون الأول 2017 16:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصف النائب عن التحالف الوطني علي البديري، السبت، جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي عقدت اليوم بـ"البائسة"، وفيما عزا سبب ذلك الى تخصيصها لمناقشة "عمر المرشح وشهادته" بقانون انتخابات مجلس النواب، رجح بأن يستغرق التصويت على قانون الموازنة الاتحادية العامة للعام المقبل "وقتا طويلا".

وقال النائب عن التحالف الوطني علي البديري في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب برفقة عدد من النواب، وحضرته السومرية نيوز، "فوجئنا بموضوع الجلسة الاستثنائية، وكنا نتوقع ان الجلسة ستناقش موضوعا مهما يتعلق بحياة ووضع العراقيين، لكن الجلسة اقتصرت على مناقشة قانون انتخابات مجلس النواب".


وأضاف البديري، أن "الجلسة الطارئـة ناقشت امكانية ان يكون عمر المرشح 28 أو 30 عاما، والشهادة إعدادية أو جامعيـة"، لافتا الى أن "اغلب النواب جاءوا من مناطق بعيدة لمناقشـة هاتين النقطتين لاغيرهما، وهي كارثـة".

واضاف البديري، "كما فوجئنا بحملة استباقيـة تتعلق بقانون الموازنـة العامة"، موضحا "نعتقد انها ستستغرق وقتا أطول، وستتصاعد المزايدات لاستمالة اصوات الناخبين، والموازنة هي الضحيـة".

وبين البديري، أن "ارقام الموازنة العامة متكررة ومشابهة للموازنات السابقة فكانت الجلسة بائسـة لاترتقي الى حجم الحدث واهميته، ولانريد تكرار مأساة العام 2014"، لافتا الى أنه "كنا نتوقع ان نصوت اليوم على قانون الانتخابات المحلية المتبقي على مادة واحدة فقط تتعلق بكركوك".

وكان نواب عن التحالف الوطني هددوا، اليوم السبت، بمقاطعة جلسات البرلمان المقبلة في حال عدم تضمين مطالبهم في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018.

وكان من المقرر أن تشهد جلسة البرلمان الاستثنائية، التي عقدها في وقت سابق من اليوم السبت، القراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة المالية، الا أن الجلسة رُفعت إلى يوم غد دون قراءة مشروع القانون.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة