.
التتمة...

نائب يحذر من فراغ الحدود مع إيران و "تدمر" مجتمعات كاملة

السبت 2 كانون الأول 2017 17:14
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
حذر عضو مجلس النواب عن ديالى رعد الماس، السبت، مما اسماه فراغ المناطق الحدودية مع إيران، فيما حذر من أن ما وصفه بـ"الإهمال المزمن" دمر مجتمعات كاملة.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المناطق والقرى الحدودية مع إيران ضمن محافظة ديالى خاصة ناحيتي مندلي وقزانية تعاني من أزمة مياه قاسية بدأت تتفاقم منذ أسابيع عدة ودفعت بعض العوائل للنزوح في صورة تعبر عن مأساة ما يحدث على الأرض".


وحذر الماس "من خطورة فراغ المناطق الحدودية مع إيران في ظل وجود نشاط واضح للخلايا الإرهابية التي ستعمل على استغلال الوضع لصالحها"، مؤكد أن المناطق الحدودية تعاني من إهمال مزمن منذ عقود طويلة، ما أدى الى تدمير مجتمعات كاملة وحدوث هجرات جماعية عدة خلال السنوات الماضية".

وأكد الماس، أن "أزمة المياه في المناطق الحدودية حلها ليس مستحيلا لأنها تنعم بمياه جوفية وفيرة وهناك ينابيع مياه يمكن استغلالها في تأمين مياه الشرب"، لافتا الى أن "فراغ تلك المناطق من العوائل له انعكاسات أمنية وتأثير في تغير دينغرافية الأرض التي حافظت على وجودها منذ مئات السنين".

وكان مجلس مندلي أعلن، أمس الجمعة، عن نزوح 25 أسرة من القرى الحدودية مع إيران بسبب الجفاف.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة