.
التتمة...

نائب عن ديالى: أحداث قره لوس الأخيرة تدل على عودة نشاط خلايا داعش

السبت 2 كانون الأول 2017 17:49
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعتبر النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، السبت، أحداث قره لوس الاخيرة شرق المحافظة بأنها تدل على حدوث "نشاط لخلايا داعش" في المنطقة، فيما عزا اسباب عودة نشاط التنظيم الى بقاء حوض حمرين وبعض المناطق "دون تطهير حقيقي".

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "منطقة قره لوس في اطراف ناحية مندلي، (90كم شرق بعقوبة)، شهدت حادثين ارهابيين خلال اقل من اسبوع، اضافة الى استهداف رئيس مجلس بلدي مندلي مع عضو اخر ومدني، مساء يوم امس، بعبوة ناسفة"، موضحا أنها "تؤكد بان خلايا داعش بدأت تنشط في هذه المنطقة الحيوية وهناك تسلل لها".


وأضاف التميمي، أن "داعش يحاول ضرب أمن الحدود مع ايران في ناحية مندلي باعتبارها بلدة حدودية"، مؤكدا أن "بقاء بعض المناطق، ومنها حوض حمرين، دون تطهير حقيقي ساعد في عودة نشاط داعش الى مناطق عدة في ديالى وتسلله الى مناطق اخرى لضرب أمنها واستقرارها".

وكان تنظيم "داعش" استهدف، قبل ايام معدودة، نقطة امنية في منطقة قره لوس واشتبك مع عناصر الشرطة في أول استهداف من نوعه للقوى الامنية في المنطقة، فيما أصيب، امس الجمعة، رئيس مجلس ناحية مندلي وعضو آخر في المجلس ومدني بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم في المنطقة المذكورة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن