.
التتمة...

نائب يطالب بتخصيص مبالغ لشراء أدوية الاورام السرطانية "بشكل طارئ"

السبت 2 كانون الأول 2017 20:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا عضو مجلس النواب عن كتلة الأحرار عبد الهادي الخير الله، السبت، رئيس الوزراء ‏ووزيرة الصحة الى تخصيص المبالغ اللازمة لشراء أدوية الاورام السرطانية "بشكل طارئ"، فيما شدد على ضرورة فتح تحقيق ‏بالتعاقدات السابقة وتواريخ التجهيز.

وقال الخير الله في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "تمر هذه الايام مستشفيات البلاد عموماً، ومحافظة ذي قار خصوصاً، ‏بأزمة أقل ما يقال عنها كارثية"، مبينا أن "تلك الازمة تتمثل بفقدان أدوية علاج ‏الاورام السرطانية إلى ما يقارب الـ80%".


وأضاف الخير الله، أن "ذوي المرضى يضطرون إلى شراء تلك ‏الادوية من القطاع الخاص"، لافتا إلى أن "ذلك الامر يثقل كاهل ذوي المصابين ‏بمرض السرطان بشكل كبير". ‏

ودعا الخير الله رئيس الوزراء ووزيرة الصحة إلى "الاهتمام بمرضى السرطان ‏وتخصيص المبالغ اللازمة لشراء الادوية بشكل طارئ"، مؤكداً على ضرورة "فتح تحقيق ‏بالتعاقدات السابقة وتواريخ التجهيز".

وكانت وزارة الصحة اعلنت، الثلاثاء (24 تشرين الاول 2017)، عن موافقة مجلس الوزراء على تخصيص 250 مليون دينار شهريا لتسعة مراكز تخصصية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، السبت (14 تشرين الاول 2017)، وزارة الصحة بتوفير متطلبات مستشفى الأطفال للأمراض السرطانية من موازنة الوزارة.

يذكر أن وزارة الصحة أصدرت بيانا، في (11 تشرين الأول 2017)، بينت فيه كافة التفاصيل الخاصة بأدوية الأمراض السرطانية وعدم التزام المالية بإطلاق الأموال المخصصة من قبل مجلس الوزراء لإدامة عمل المؤسسات الصحية ومستشفى البصرة والمحددة بـ500 مليون شهريا.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي