.
التتمة...

واشنطن تعلن الانسحاب من ميثاق الأمم المتحدة للهجرة

الأحد 3 كانون الأول 2017 08:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية انسحابها من الميثاق الدولي لتحسين التعامل مع أزمات المهاجرين واللاجئين، لأنه "يتناقض" مع سياساتها.

وقالت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في بيان، "أبلغت بعثة الولايات المتحدة اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أن الولايات المتحدة تعلق مشاركتها في الميثاق العالمي للهجرة".

وأضافت، أن "إعلان نيويورك يتضمن أحكاما عديدة تتناقض مع قوانين الهجرة واللجوء الأمريكية ومبادئ الهجرة في إدارة ترامب، ولذلك قرر الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة تنهي مشاركتها في عملية الميثاق، التي تهدف إلى التوصل إلى إجماع دولي في الأمم المتحدة عام 2018".


بينما أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أن بلادها ستواصل "بسخائها" بدعم المهاجرين واللاجئين حول العالم، لكن "قراراتنا حول سياسات الهجرة يجب أن يضعها الأمريكيون دائما والأمريكيون وحدهم".

وأضافت هايلي، "نحن سنقرر أفضل الطرق للسيطرة على حدودنا، ومن يحق له دخول بلادنا، المقاربة العالمية في إعلان نيويورك ببساطة لا يتوافق مع السيادة الأمريكية".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية