.
التتمة...

نائب: يوم غد سيشهد تحديد موعد الاستجواب الجديد لمحافظ نينوى

الأحد 3 كانون الأول 2017 10:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن النائب عن محافظة نينوى محمد نوري العبد ربه، الأحد، أن يوم غد الاثنين سيشهد تحديد موعد الاستجواب الجديد لمحافظ نينوى نوفل العاكوب في مجلس المحافظة، مبيناً أن جلسة الاستجواب ستعقد في مدينة الموصل.

وقال العبد ربه في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المحكمة الاتحادية سبق لها وأن ردت قرار إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب من الناحية الشكلية وليس المضمون"، مبيناً أن "هناك تواقيع جديدة جمعت وقدمت إلى رئاسة مجلس المحافظة لإعادة استجواب المحافظ".


وأضاف، أن "يوم غد الاثنين سيتم تحديد موعد الاستجواب الجديد للمحافظ وإرسال كتاب اليه حول موعد الاستجواب والأسئلة والملفات التي ستوجه اليه"، لافتاً إلى أن "الجلسة ستكون في مدينة الموصل بعد تحريرها لأن العدد كافٍ للبدء بعملية الاستجواب".

وأشار العبد ربه، إلى أن "الأسئلة التي ستطرح سيكون بعضها عن ملفات جديدة إضافة إلى ملفات تم طرحها خلال الاستجواب الأول كونها ما زالت نافذة لأن الاستجواب رُفض من الناحية الشكلية فقط وليس المضمون وقد يتم حذف ملفات أخرى".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى حسن السبعاوي أعلن، الأربعاء (1 تشرين الثاني 2017)، أن المجلس صوت على إقالة المحافظ نوفل العاكوب غيابياً.

وأعلن محافظ نينوى نوفل العاكوب أعلن، الأربعاء (29 تشرين الثاني 2017)، عن رد المحكمة الاتحادية لقرار إقالته الذي اتخذه مجلس المحافظة، وإعادته محافظا، بحسب ما نقلته وسائل إعلام.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة