.
التتمة...

نائب يتوقع اعادة انتشار الامريكان في اغلب المناطق المتنازع عليها "خلال ايام"

الأحد 3 كانون الأول 2017 11:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توقع النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الاحد، أن تشهد الايام المقبلة اعادة انتشار القوات الامريكية في اغلب المناطق المتنازع عليها، فيما اكد ان اعادة الانتشار في كركوك تتم باتفاق مع القوات العراقية، مشددا "من يقول عكس ذلك يناقض نفسه".

وقال شنكالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اعادة انتشار القوات الامريكية في محافظة كركوك كانت لاعادة الامن والاستقرار في تلك المناطق"، متوقعا ان "تشهد الايام المقبلة اعادة انتشار القوات الامريكية في اغلب المناطق المتنازع عليها".


واضاف شنكالي، ان "الاحداث التي تلت السادس عشر من تشرين الاول الماضي كان هناك الكثير من التوترات التي جرت، والعراق لايحتمل المزيد من التوترات ولانقبل ان يسيل الدم العراقي بكافة مكوناته لخدمة مصالح ضيقة"، لافتا الى ان "تواجد قوات حيادية بهذه الفترة هو امر ضروري ومهم لحين حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد وتطبيق المادة 140".

وأكد شنكالي ان "اعادة الانتشار في كركوك هي باتفاق مع القوات العراقية ومن يقول عكس ذلك فهو يناقض نفسه"، مشيرا الى ان "كلام التحالف الدولي بدا واضحا حول الية الانتشار".

وتابع أن "هذا الاجراء كان من خلال دعوات سياسية سواء من اربيل او السليمانية لايقاف عمليات الانتهاك التي حصلت"، لافتا الى أن هناك عملية نزوح عكسي رغم أن الجميع يريد اعادة النازحين وليس العكس".

وكان النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان، كشف الاربعاء 29 تشرين الثاني 2017، عن وصول قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي الى قاعدة "كي ون" العسكرية شمال غربي المحافظة، وأوضح أن هذه القوات ستكون داعمة للقوات الامنية في كركوك وتقوم بدعم الدستور والقانون، لان كركوك مدينة ذات تركيبة مكونة من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين.

فيما نفت قيادة العمليات المشتركة، الخميس 30 تشرين الثاني، تحرك قوات اميركية الى كركوك، واكدت انه لا توجد اي زيادة لقوات التحالف لا في كركوك ولا في باقي الاراضي العراقية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة