.
التتمة...

الإمارات تنفي "ادعاء الحوثيين" استهداف مفاعل براكة النووي

الأحد 3 كانون الأول 2017 13:28
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفت دولة الامارات، الاحد، أنباء أوردتها جماعة الحوثيين في اليمن، اليوم بأنها أطلقت صاروخ "كروز" باتجاه محطة للطاقة النووية في إمارة أبوظبي.

وقالت صحيفة "إرم نيوز" الاماراتية، إن مصدرا اماراتيا مطلعا "نفى مزاعم أوردتها جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأحد، بأنها أطلقت صاروخ كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في أبوظبي بالإمارات".

وأوضحت الصحيفة، أن "الجماعة زعمت دون تقديم أدلة، بأن القوة الصاروخية اطلقت صاروخا مجنحا نوع كروز على مفاعل براكه النووي في أبوظبي".


وأوضحت الصحيفة أن المصدر "فند هذا الادعاء مؤكدا بأنه دعاية كاذبة بهدف حرف الانتباه عن ما يجري حاليا من انتفاضة ضدهم في صنعاء".

وكانت القوة الصاروخية التابعة لقوات الحوثي في اليمن اعلنت، في وقت سابق اليوم الأحد، إطلاق صاروخ مجنح نوع "كروز" على مفاعل براكه النووي في ‎‎أبو ظبي.
وتقع محطة "براكة" للطاقة النووية في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، وتطل على الخليج العربي، وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس.

ومحطة براكة للطاقة النووية هي أكبر مشروعات الطاقة النووية المبنية حديثًا في العالم، وتشير تقارير اماراتية رسمية بأن هذه المحطة ستلبي ربع احتياجات الإمارات من الكهرباء، عندما يكتمل بناؤها عام 2020 أو نحو ذلك.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية