.
التتمة...

مكتب النجيفي: ما نشر بشأن نواب رئيس الجمهورية يجب ألا يمر دون حساب

الأحد 3 كانون الأول 2017 14:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعتبر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاحد، الخبر الذي نشر اليوم على صحيفة الصباح وعدد من وسائل الاعلام بشأن اتهام نواب رئيس الجمهورية الثلاثة بالكسب غير المشروع بأنه "فعل غير مسؤول"، فيما اكد على ضرورة أن لا يمر هذه الفعل دون حساب وتحقيق لأنه يشير إلى استهداف سياسي واضح.

وقال النجيفي في بيان نقله مكتبه الاعلامي وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "من المؤسف حقا أن تتناقل وسائل الإعلام خبرا مختلقا لا أساس له من الصحة، ويتم تداوله على نطاق واسع، فقد نشرت صحيفة الصباح تقريرا قيل عنه أنه حوار مع رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري يشير فيه إلى نواب رئيس الجمهورية الثلاثة، ويتهمهم بالكسب غير المشروع، واحالة الموضوع إلى القضاء".


وأضاف النجيفي أن "هذا الفعل غير المسؤول يكشف الضعف وعدم المهنية في اتهام رموز وطنية دون دليل ودون تأكد من مصدر الخبر"، مشيرا الى ان "الأمر الذي دفع هيئة النزاهة إلى اصدار التكذيب والاعتذار من نواب رئيس الجمهورية، كما أصدر القضاء بيانا يكذب فيه هذا الخبر العاري عن الصحة".

وتابع، "ينبغي أن لا يمر هذه الفعل دون حساب وتحقيق"، لافتا الى انه "يشير إلى استهداف سياسي واضح، وبث اشاعات مغرضة لا تخدم البلد في شيء بل على العكس فهي تعمل على هدم الثقة".

وكانت صحيفة الصباح شبه الرسمية نشرت، في عددها الصادر اليوم الاحد، خبرا قالت انه عن رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، مفاده أن الهيئة تمكنت من إيقاف هدر واسترداد ما يقارب ترليوني دينار خلال العام الحالي ضمن عملها في مكافحة الفساد، فيما لفت الى إحالة نواب رئيس الجمهورية للقضاء بتهمة الكسب غير المشروع، وفيما نفت الهيئة هذا الخبر واعتبرته "غير دقيق".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة