.
التتمة...

مسعود البارزاني: المرحلة الحالية مؤقتة وسيتجاوزها الشعب الكردستاني

المحرر علي جاسم - الأحد 3 كانون الأول 2017 16:31
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
اعتبر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاحد، المرحلة الحالية بانها "مؤقتة" وسيتجاوزها الشعب الكردستاني "بإفتخار"، فيما أكد أن الحل الأفضل "الحوار وليس الحرب".

وقال البارزاني في كلمة له خلال إجتماعه مع كوادر الحزب الديمقراطي في اربيل، وتابعتها السومرية نيوز، إنه "قبل اجراء الاستفتاء أكدنا مرارا بأننا سنبدأ بحوار مفتوح مع بغداد"، معربا عن "أسفه بأنه تم الرد على المطلب الديمقراطي للشعب الكردستاني بمحاولات الفرض بالقوة بدلا عن إجراء الحوار".


وأكد البارزاني، أن "الحرب ليست حلا، ولا تستطيع فرض الامر الواقع"، معتبرا الحوار بأنه "الحل الأفضل".

وشدد البارزاني على أن "الشعب الكردستاني أثبت خلال التأريخ بأن الحرب لن تنال من إرادته وعزيمته ولن يرفع الراية البيضاء أمام الظالمين والخونة"، مشيرا الى أن "المرحلة الحالية مؤقتة وسيتجاوزها الشعب الكردستاني بإفتخار".

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني اعلن، أمس السبت، أن الإقليم في مرحلة جديدة وموضوع الإستفتاء انتهى، مؤكدا إحترام حكومة الإقليم لقرار المحكمة الاتحادية.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة