.
التتمة...

قيادي كردي يكشف عن مساعٍ لـ"تطبيع العلاقات" بين أربيل وأنقرة

الأحد 3 كانون الأول 2017 17:47
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
كشف الأمين العام لحركة الإصلاح والتنمية محمد بازياني، الأحد، عن مساع لـ"تطبيع العلاقات" بين إقليم كردستان وتركيا، مؤكدا ضرورة مراجعة بغداد وأربيل وأنقرة مواقفها.

وقال بازياني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حركة الإصلاح والتنمية بدأت بمساع من أجل تطبيع العلاقات بين إقليم كردستان وتركيا"، مبينا أنه "تم إجراء المباحثات مع مقربين من رئاستي الجمهورية والوزراء التركيتين بهذا الشأن".


وأعرب بازياني عن أمله بأن "تسفر هذه المحاولات عن نتائج إيجابية"، لافتا إلى أنهم "في تواصل مع المسؤولين بالإقليم وتركيا".

وأكد "ضرورة أن تراجع بغداد وأربيل وأنقرة مواقفها"، مشيرا إلى أن "موقف تركيا كان أكثر مرونة مع الإقليم مقارنة مع إيران كون تركيا لم تغلق المنافذ الحدودية وخصوصا معبر إبراهيم الخليل مع إقليم كردستان".

وتابع بازياني أن "تحسين العلاقات بين إقليم كردستان وتركيا تصب في صالح جميع الأطراف خصوصا من النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، معتبرا تركيا "البوابة الرئيسية للإقليم والعراق مع أوربا والعالم".

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني أجرى، يوم الجمعة الماضي، زيارتين رسميتين إلى تركيا وفرنسا.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة