.
التتمة...

الولايات المتحدة: الحرب مع كوريا الشمالية قريبة

الأحد 3 كانون الأول 2017 20:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي إتش آر ماكماستر، الاحد، الولايات المتحدة بأنها "في سباق" للتصدي لتهديدات كوريا الشمالية، وذلك نظرا لتزايد احتمالات الحرب يوما بعد يوم.

وقال ماكماستر في منتدى دفاعي في ولاية كاليفورينا، إن "هناك طرقا لمعالجة هذه المشكلة غير العمل العسكري، لكننا في سباق لأنه (زعيم كوريا) يقترب بشدة وليس لدينا الكثير من الوقت"، موضحا أن "المواجهة المسلحة ليست الحل الوحيد".


وحث ماكماستر الصين على "التدخل والالتزام بالعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ، خاصة فيما يتعلق بحظر تصدير النفط لإعاقة تزويد الصواريخ بالوقود اللازم للإطلاق"، مطالبا اياها بـ "مراعاة مصلحة الصين كما ينبغي، ونحن على قناعة متزايدة بأن المصلحة الملحة للصين تقتضي بذل المزيد من الجهد".

وتأتي تصريحات إتش آر ماكماستر، بعد ثلاثة أيام من إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة، والتي تعد الأولى خلال شهرين.

وحقق الصاروخ الكوري الشمالي الأخير، والذي تم إطلاقه، الخميس (30 تشرين الثاني 2017)، ارتفاعا أكبر من كل التجارب السابقة، قبل أن يسقط في بحر اليابان، وادعت بيونغ يانغ أن الصاروخ بإمكانه ضرب أي مكان في الولايات المتحدة.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية