.
التتمة...

بن سلمان يؤكد حرص السعودية على استقرار أسواق الطاقة

الإثنين 4 كانون الأول 2017 08:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، حرص المملكة على استقرار أسواق الطاقة، وتوفيرها للأسواق العالمية بصورة مستدامة، بما فيه مصالح المنتجين والمستهلكين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن بن سلمان قال ذلك خلال اجتماعه مع وزير الطاقة الأمريكي، ريك بيري في العاصمة الرياض، مبينة أن الطرفين بحثا خلال الاجتماع "أهمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة في قطاعات الطاقة والبيئة والصناعة والاستثمارات المشتركة بين البلدين وبالذات في مجال الصناعات البتروكيماوية والبنية التحتية والطاقة بمصادرها كافة".


وبحسب الوكالة، حضر الاجتماع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، وعدد من المسؤولين في وزارة الطاقة الأمريكية.

واتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، الخميس الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية تنتهي في كانون الأول 2018.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، لمدة 6 شهور.

وتعاني أسواق النفط الخام حول العالم، من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، وسط خطوات تنفذها المنظمة ومنتجون مستقلون لخفض مخزونات النفط‎.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال