.
التتمة...

نائب يصف استقطاعات الموظفين والمتقاعدين بـ"غير المجدية" ويدعو الحكومة لإلغائها

الإثنين 4 كانون الأول 2017 09:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن التحالف الوطني اسكندر وتوت، الاثنين، الحكومة الى رفع جميع الاستقطاعات من الموظفين والمتقاعدين بعد تحسن أسعار النفط، عازيا السبب الى أنها باتت غير مجدية، فيما أكدت ضرورة تخصيص درجات وظيفية للمفصولين والذين فسخت عقودهم من القوات المسلحة والقوات الأمنية.

وقال وتوت في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الحكومة عليها رفع جميع الاستقطاعات من الموظفين والمتقاعدين وليس تقليلها فقط، خاصة وأن أسعار النفط حين بدأت الاستقطاعات كانت أربعين دولارا للبرميل، أما اليوم تجاوزت الستين دولاراً"، مبينا أن "صادرات النفط العراقية ازدادت أيضا من مليون ونصف برميل يوميا والآن وصلت قرابة الأربعة ملايين برميل يوميا".


وأضاف وتوت ، أن "جميع التغيرات الحالية بوضع العراق تستوجب من الحكومة إنهاء الاستقطاعات من الموظفين والمتقاعدين كونها أصبحت غير مجدية ولا حاجة لها"، لافتا الى "ضرورة تخصيص درجات وظيفية أيضا للمفصولين والذين فسخت عقودهم من القوات المسلحة والقوات الأمنية".

وأكد وتوت بالقول، "نعتزم طرح فقرتي تخصيص الدرجات الوظيفية وإلغاء الاستقطاعات من الموظفين والمتقاعدين خلال جلسات مناقشة الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2018".

وكان مجلس النواب ناقش بجلسته الاستثنائية التي عقدت أمس الأحد، الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2018.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة