.
التتمة...

شرطة ديالى تطلق برنامجا مدرسيا لمحاربة المخدرات

الإثنين 4 كانون الأول 2017 12:01
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاثنين، عن انطلاق برنامج توعية لمحاربة المخدرات من خلال بوابة المدارس، فيما اكدت أن اغلب المدمنين على المخدرات هم من الفقراء.

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطيه في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قيادة شرطة ديالى بالتنسيق مع مديرية تربية المحافظة ومنظمات المجتمع المدني اطلقت برنامج توعية يتمحور في عقد ندوات موسعة في المدارس خاصة المتوسطة والاعدادية في بعقوبة وبقية مدن ديالى لمحاربة المخدرات".


واضاف العطيه، ان "البرنامج والذي يعتمد على مختصين في شرح مخاطر المخدرات وتاثيرها السلبي على حياة المدمنين جاء كاسلوب وقائي يضمن تحصين فئة المراهقين والصبية في المدارس من هذه الافة اضافة استثمار دورهم ي توعية بقية زملائهم واصدقائهم في مناطقهم السكنية وحياتهم العامة".

واشار العطيه الى ان "اغلب المدمنين ومتعاطي المخدرات هم من الفقراء وهذا الامر يدفع الباب امام اجراء دراسات تسهم في معالجة الادمان وتعزيز قدرة الشباب على عدم الوقوع في شباكه باعتبار اغلب من ادمن عليها تعرضت حياته الى اذى كبير".

وبرزت في ديالى معدلات الادمان بعد 2003 الا ان القوى الامنية، نجحت في تحجيمه لمستويات كبيرة خاصة ترويج وبيع المخدرات.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي