.
التتمة...

القضاء البلجيكي يحاكم رئيس كاتالونيا المقال مجددا

الإثنين 4 كانون الأول 2017 12:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
مثل رئيس إقليم كاتالونيا المقال كارليس بوتشيمون وأربعة أعضاء آخرين سابقين في سلطته التنفيذية، الاثنين، مجددا في بروكسل أمام القضاء البلجيكي الذي ينظر في مذكرات توقيف دولية بحقهم أصدرتها اسبانيا بعد إعلانهم استقلال المنطقة في نهاية تشرين الأول الماضي.

وتتزامن الجلسة مع مرحلة قضائية أخرى منتظرة جدا في اسبانيا حيث يفترض أن يعلن القاضي المكلف الملف ما إذا كان سيفرج أو لا بشروط عن عشرة قادة استقلاليين أوقفوا لإبقائهم على الاستفتاء الذي حظرته مدريد في الأول من تشرين الأول.


وكان رئيس كاتالونيا السابق لجأ الى بلجيكا مع أربعة من وزرائه بعد أن وضعت حكومة مدريد كاتالونيا تحت وصايتها على اثر إعلان الاستقلال من جانب واحد في 28 تشرين الأول 2017.

وهو مثل غيره من القياديين الاستقلاليين في كاتالونيا الذين اعدوا محاولة الانفصال، متهم بالتمرد والانشقاق والاستيلاء على أموال عامة، وبعد فراره وضع باقي أعضاء الحكومة قيد التوقيف الاحتياطي.

غير أن بوتشيمون مرشح للانتخابات الإقليمية في كاتالونيا على رأس لائحة ويقول انه في حال فاز فان ذلك يعني إعادته الى منصبه كـ"رئيس شرعي" لحكومة كاتالونيا.


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية