.
التتمة...

انقاذ حياة صبي من موت محتم اصيب برصاصة بالدماغ جراء الرمي العشوائي

الإثنين 4 كانون الأول 2017 12:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية ببغداد، الاثنين، عن نجاح فريق طبي من انقاذ حياة صبي في الرابعة عشر من عمره اصيب برصاصة في الدماغ جراء الرمي العشوائي بسلسلة عمليات متتالية تكللت بالنجاح.

وقال مدير المستشفى ورئيس الفريق الطبي سمير حميد الدلفي، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "طوارئ المستشفى استقبل حالة طارئة لصبي يبلغ من العمر 14 عاما اصيب برصاصة في الدماغ جراء الرمي العشوائي داخل حديقة منزله".


وأضاف أن "المستشفى اجرى للصبي اسعافات اولية للطفل وبعد اجراء الفحوصات الشعاعية احيل الى صالة العمليات واجريت له عملية اولية لفتح جمجمة وايقاف النزيف وانقاذه من موت محتم".

وافاد بأنه "تم اجراء عملية ثانية للصبي بعد مدة وجيزة من الزمن واستقرار الحالية الصحية اجريت له عملية زراعة صمام بالدماغ حفاضا على حياته".

ولفت الدلفي انه "تم اجراء عمليتين في ان واحد بعد مدة من الزمن الاولى لإخراج الرصاصة من الدماغ والثانية لترقيع الجمجمة وتكللت سلسلة العمليات بنجاح تام والطفل يتمتع بصحة جيدة من دون أي مضاعفات تذكر"، موضحا ان "مكان الرصاصة والنزف الذي صاحبها كاد ان يفقد الطفل حياته لولا سلسة العمليات التي اعادته للحياة".

وتابع ان "العمليات اجريت بمساعدة فريق طبي متخصص مكون من المقيم الاقدم د. مكرم نور الدين والمقيم د. حيدر عبد الامير واخصائي التخدير احمد محروس وطبيب التخدير احمد نجيب ومساعدا التخدير محمد علي وجبر لازم والممرضتان فردوس ناظم وجنان مجيد".

الى ذلك اشاد ذوي الصبي بالخدمات المقدمة من قبل الفريق الطبي وانقاذ حياته، داعين الجهات الامنية الى اخذ دورها ومنع الرمي العشوائي".















الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي